اسهل وصفات تفتيح البشرة طبيعيا بدون مستحضرات كيميائية

افضل الطرق لتفتيح البشرة طبيعيا

اكثر المسحضرات المبيضة (تفتيح ) البشرة الموجودة فى الاسواق يدخل فى تركيبها مواد كيميائية تؤدى الى اضرار للبشرة اكثر من فوائدها  ،والقليل من هذه المستحضرات مصنوع من مواد عضوية أو طبيعية لكن بأسعار مرتفعة جدا.لذا قد يكون من الأفضل تحضير خلطات منزلية آمنة ومفيدة لتبييض الوجه والعنق.

1- عصير الليمون الحامض وعصير الخيار:إمزجي مقدارين متوازيين من عصير الحامض وعصير الخيار وضعي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل أن تقومي بغسله بواسطة المياه الصافية.
2- عصير الليمون الحامض وعصير البندورة:أضيفي 3-4 قطرات من عصير الحامض الى عصير البندورة وضعي المزيج على وجهك وعنقك لمدة 15 دقيقة قبل أن تزيليه بواسطة المياه الباردة.
3- عصير الليمون الحامض والعسل:ضعي كمية مماثلة من عصير الحامض وعسل النحل الطبيعي على بشرتك .وطبّقي المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالمياه.
4- عصير الليمون الحامض والحليب وطحين (دقيق) الحمص:إمزجي مقدار ملعقة شاى من الحليب مع 3-4 قطرات من عصير الحامض والقليل من طحين الحمص حتى الحصول على عجينة ليّنة.ضعي العجينة على وجهك وعنقك لمدة 15 دقيقة ثم أزيليها بواسطة المياه.كرري هذا العلاج الجمالي الطبيعي كل أسبوعين وسوف تلمسين تحسناً كبيراً في لون بشرتك.
5- عصير البرتقال:وصفة سهلة للغاية تقضي بعصر برتقالتين طازجتين وتطبيق العصير على كامل الجسم.
6- عصير الفجل الأبيض:يمكنك عصر مجموعة من حبات الفجل الأبيض بواسطة العصّارة الكهربائية وتطبيق العصير على الجسم بأكمله لتبييض الجلد.
7- اللبن(الزبادي)وعصير البندورة وطحين الشوفان:إخلطي طحين الشوفان مع اللبن(الزبادي)وعصير البندورة .ثم طبّقي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسليه بواسطة المياه الباردة.
8- البطاطا النيئة:ضعي شرائح من البطاطا النيئة المقشرة على الأجزاء التي أž9;ابها التصبّغ في وجهك وعنقك لمدة 15 دقيقة ،ثم إغسلي بواسطة المياه.
9- أوراق النعناع:دقّي أوراق النعناع الطازجة وأضيفي إليها القليل من المياه لتصبح على شكل مزيج ليّن.ضعي المزيج على وجهك وعنقك لمدة 20 دقيقة ثم إغسلي بواسطة المياه الصافية.
10- حمام الحليب:إسكبي 4 ليترات من الحليب الكامل الدسم الطازج في مغطس الإستحمام ودعي جسمك يسترخي في داخله لمدة 20 دقيقة على الأقل.كرري العملية مرة واحدة في الأسبوع وسترين الفرق.
اذا اعجبك الموضوع بليز لايك

المشاركات الشائعة